سفارة لاتڤيا بالقاهرة تعلن إطلاق مشروع فني ثقافي جديد مع مصر 

 أليكسيس نعوموڤس
أليكسيس نعوموڤس

أعلنت سفارة لاتڤيا في مصر عن إطلاق مشروع فنى  ثقافي جديد يضم الرسام اللاتڤي المعاصر ، ورئيس الجامعة الاسبق والأستاذ الحالي لأكاديمية الفنون في لاتڤيا أليكسيس نعوموڤس، ويهدف المشروع إلي الترويج لرسم المناظر الطبيعية والتقاليد في مصر، لتعزيز التبادل الفني والثقافي.
 
و يضم المشروع سلسلة من ورش العمل التي يقدمها أليكسيس نعوموڤس، المشهور بمهارته في رسم المناظر في الهواء الطلق. علي الخلفية التاريخية للمناظر البانورامية للقاهرة ، سيتاح للمشاركين الفرصة الفريدة للتعلم من خبرة نعوموڤس في استخدام الألوان الأكريليك لتصوير المناظر في الهواء الطلق.

ومن المؤكد أن منهج نعوموڤس العملي وتفانيه في العمل مباشرة في البيئة الطبيعية سيكون مصدر إلهام، فهذا الإلمام بالشكل الخارجي كبيئة عمل، سمح لنعوموڤس بتطوير فريد وتصوير للضوء الطبيعي في فنه، مستغلًا أشعة الشمس، أو غيابها، لنقل الحالة المزاجية والجو العام و اللحظة. 
 
 بالإضافة إلى ورش العمل ، سيشارك نعوموڤس رؤاه وتجاربه في محاضرة خاصة في كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان تحت عنوان " التقاليد اللاتڤية في رسم المناظر واستخدام الفن في الرسوم المتحركة". ستتناول المحاضرة مقدمة عن التقاليد اللاتڤية في رسم المناظر، مع التركيز بشكل خاص على التراث الفني اللاتڤي. علاوة على ذلك، سيركز نعوموڤس على تقاطع الفن والرسوم المتحركة، مقدمًا رؤى حول العملية الإبداعية وتكامل التقنيات الفنية.

من خلال تسليط الضوء على أهمية هذا المشروع الثقافي، سيشارك سفير لاتڤيا سعادة السفير أندريس رازانس في المحاضرة، مؤكدًا أهمية التبادل الثقافي والتعاون بين لاتڤيا ومصر.